بدء فعاليات معرض السعودية الرقمي "ليب23" بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية

ديسمبر 06, 2023 28 mins read

معرض ليب في مدينة الرياض 2023 وهو مؤتمر دولي سنوي من أضخم وأهم المعارض التقنية في المملكة العربية السعودية التي تهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.

 
 

ينطلق معرض ليب في مدينة الرياض في الفترة من 6 – 9 فبراير 2023 وهو مؤتمر دولي سنوي من أضخم وأهم المعارض التقنية في المملكة العربية السعودية التي تهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.

ويعد معرض ليب منصة منفردة لعرض كمية هائلة من التكنولوجيا الملهمة في جميع القطاعات الرئيسية بما في ذلك الصحة والتمويل والطاقة والتعليم والترفيه الرقمي والنقل والمدن الذكية والمزيد.

 

leap-18082022
 

سيقود هذا الحدث هيئة تدريس من مبتكري التكنولوجيا المشهورين عالميًا وسيركز على أكثر دراسات الحالة إلهامًا حول العالم – وبالطبع المشروعات الضخمة الممولة والتي يتم تسليمها الآن في المملكة العربية السعودية. لن يكون ليب مثل أي حدث تكنولوجي آخر، فمنذ أن بدأ العمل عليه يواجه المقيمون وفريق المشروع تحديات كل يوم للقيام بشيء مبتكر وجريء بشكل كبير، وهو شيء يعكس التطورات الهائلة في تبني التكنولوجيا التي تتم رؤيتها في المملكة العربية السعودية.

 

يضم مؤتمر ليب أكثر من 500 متحدث خبير، انطلاقا من لاعبي كرة القدم الذين أصبحوا عشاق للتقنية اليوم مرورًا بالمستثمرين المغرمين فيها، وصولًا إلى أبرز المتحدثين في مجالاتهم، ويمثل مؤتمر LEAP منصةً عالميةً وحدثا استثنائيا يستضيف خبراء التقنيات المستقبلية والتقنيات المميزة الواعدة من جميع أنحاء العالم. إنه منبر للتقدم دائم التسارع واعتماد أحدث التقنيات.

 

ينظم المؤتمر كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة المتطورة وعدد من الجهات المحلية والعالمية، وحملت النسخة الأولى منه شعار «عين على المستقبل»، وأقيمت النسخة الأولى منه في واجهة الرياض خلال الفترة من 1-3 فبراير 2022. بعد نجاح النسخة الأولى للمؤتمر التقني، وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود بأن يكون المؤتمر مؤتمرًا سنويا تستضيفه السعودية.

 

ما هي أهمية حدث LEAP التقني، ولماذا يشكل فرصة نادرة للمستثمرين ورواد الأعمال؟
 

FoRCc_bWIAAmunM%20(1)[1]
 

من LEAP العديد من الأمور المتنوعة معاً تحت مظلة فعالية تكنولوجية كبرى، فهو المكان المثالي للمهتمين بالتقنية وبالأخص التقنية المتعلقة بقطاع الأعمال. فهو فرصة مميزة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ريادية جديدة لدعمها والمساعدة في نموها، كما أنه فرصة لرواد الأعمال والشركات الناشئة التي تبحث عن الاستثمار لتطوير أعمالها والانطلاق للأمام في المجالات التي اختارتها. حيث سيكون LEAP فرصة مهمة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

في السنوات الأخيرة شهدت المملكة العربية السعودية نمواً هائلاً للاستثمارات المحلية والعالمية للشركات الناشئة، وهناك العديد من الأمثلة على شركات ناشئة ناجحة تمكنت من جمع رأس المال المطلوب من المستثمرين والمضي للأمام في مشاريعها. كما يتوقع أن ينمو استثمار رأس المال المخاطر في المملكة من 50 مليون دولار سنوياً عام 2018 ليصل إلى 500 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025.

 

  • زيادة نمو قطاع تقنية المعلومات (IT) بنسبة 50%.
  • زيادة مساهمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات (ICT) في الناتج القومي للبلاد بمقدار 50 مليار ريال سعودي خلال 5 سنوات قادمة.
  • زيادة دعم جهود التوطين في المملكة برفع نسبة السعوديين في القوى العاملة إلى 50% بحلول عام 2023.
  • زيادة الاستثمارات الأجنبية.
  • تقوية ودعم المشاركة النسائية في المجال التقني.

 

يحتوي المؤتمر على سبع منصات يقام فيها أكثر من 400 كلمة رئيسية وجلسة حوارية، وهي: المنصة الرئيسية، وأربع منصات للجلسات المتخصصة يتم طرح موضوعين في كل منها، ومنصة المستثمرين التي ستشهد صفقات استثمارية ضخمة بتواجد كبرى الجهات التقنية على مستوى العالم، ومنصة "ديب فيست" التي ستنطلق أعمالها في السابع من فبراير تحت عنوان "أبعد من الخيال"، حيث ستسلط الضوء على مبادرات الذكاء الاصطناعي، وأحدث الابتكارات في العديد من القطاعات، وستضم المنصة مسارات رئيسية وهي: عالم الميتافيرس، وNFT، والتقنية الفضائية، وتمكين المرأة في التقنية، حيث تمثل منصة "ديب فيست" مكانًا رئيسيًا لتقنية الذكاء الاصطناعي، بحضور نخبة من علماء البيانات، وصُنّاع التغيير والتقنية، والعديد من الشركات الكبرى والناشئة، ورجال الأعمال المبتكرين، لتشكل بذلك إضافة مهمة لمؤتمر "ليب" خاصةً فيما يتعلق في الذكاء الاصطناعي.


ويسهم مؤتمر "ليب" في نسخته الثانية لدعم الشركات الناشئة، وذلك من خلال مسابقة "روكت فيول" التي تتنافس فيها 90 شركة ناشئة بجوائز تتعدى مبلغ مليون دولار، ويقدم "ليب" دعمه للعديد من الشركات الناشئة من خلال حضور أكثر من 500 مستثمر لمساعدة أصحاب الشركات الناشئة.


ويستمد "ليب" أهميته من خلال اهتمامه بمستقبل التقنية ودورها الفعّال، وإيجاد الحلول الابتكارية الرائدة لأهم التحديات التي تواجه القطاع، ويأتي المؤتمر في نسخته الثانية لرفع الوعي التقني بما يعزز مكانة المملكة بوصفها مركزًا رئيسيًا للتقنية والابتكار ونقطة لالتقاء قادة الفكر التقني، حيث يبرز "ليب" كعامل جذب للشركات التقنية، والاستثمارات، ولاعبًا مهمًا في عملية التحول الرقمي محليًا وعالميًا.


تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ليب التقني يعزز مكانة المملكة بوصفها مركزًا رئيسيًا للتقنية والابتكار ونقطة لالتقاء قادة الفكر التقني، حيث يبرز "ليب" كعامل جذب للشركات التقنية، والاستثمارات، ولاعبًا مهمًا في عملية التحول الرقمي محليًا وعالميًا، كما يتيح التسجيل من الآن عن طريق موقعه الرسمي على الإنترنت وقنواته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

سجل الان

355129395_810993513898210_848747874758096884_n 

 


 

صورة أخبار الرسالة
أيقونة الابتدائية
النشرة الإخبارية

اشترك بالنشرة الدورية

بالنقر على الزر، فإنك توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا