حققت المملكة السعودية المركز الثاني في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية لعام 2023 أعلى من مجموعة العشرين

ديسمبر 06, 2023 9 mins read

تحقيق المملكة المركز الثاني على دول مجموعة العشرين، في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية (IDI) 2023،

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات، تحقيق المملكة المركز الثاني بين دول مجموعة العشرين، في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023 (IDI)، مسجلاً تقدم المملكة على دول مجموعة العشرين في المؤشر بـ 10 مراكز.

 

وبحسب ما أفادت به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن تقييم المؤشر يسلط الضوء على قوة البنية التحتية للمملكة في مجال الاتصالات والتقنية، وتوافر خدماتها وتأثيرها المباشر على نمو وتطور الاقتصاد الرقمي الوطني، كذلك لما له من انعكاسات على جذب الاستثمار في المملكة ودعم زيادة حجم سوق الاتصالات والتقنية في المملكة.

 

  كما يظهر المؤشر الاهتمام الكبير الذي أولته المملكة للبنية التحتية وخدمات الاتصالات والتقنية لتحقيق آثار إيجابية على النمو الاقتصادي وتوليد الفرص. ويعد سوق الاتصالات في المملكة الأكبر والأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة ومتجددة، مع ارتفاع معدل انتشار الإنترنت بنسبة 99 بالمئة. %، كما تضمنت «رؤية السعودية 2030» برامج مباشرة لتحقيق ريادة المملكة عالميًا في التقدم الرقمي، حيث استثمرت أكثر من 93 مليار ريال إجمالي الاستثمارات الرأسمالية في البنية التحتية الرقمية خلال السنوات الست الماضية، مما مكنها من تحقيق الريادة والتقدم في المؤشرات العالمية ومواصلة تحقيق الإنجازات. على المستوى الدولي.

 

ويرصد المؤشر اقتصادات 169 دولة، لقياس تقدمها في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا من خلال عدد من المؤشرات الفرعية المقسمة إلى محوري الاتصال الشامل والفعال، بهدف قياس مدى تحقيق معايير قوة البنية التحتية وتوفير الخدمات الآمنة والتواصل الفعال للجميع.

 

d1181901-d081-4c31-b96f-b1c4e2369d59.png
صورة أخبار الرسالة
أيقونة الابتدائية
النشرة الإخبارية

اشترك بالنشرة الدورية

بالنقر على الزر، فإنك توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا